من نحن؟

بما أنّكما وصلتما إلى هذه الصفحة عزيزيّ المتصفّح والمتصفّحة، فأنتما ربّما تتوقّعان قراءة نصّ طويل لتستشّفا وتستنتجا وتمحّصا وتفحصا إجابة على سؤال "لمن يتبع اتجاه، وإلى أين يتّجه؟".

نأسف لإعلامكما بأنّكما لن تشعرا بالارتياح بعد السطر الأوّل قائليْن: "اه، هذول من جماعة فلان يا زلمة/امرأة".

اتجاه لا يتبع أحداً، ولا، لا نحاول أن نقول إنّنا نقف على الحياد، فالحياد أسطورة ساذجة وانهزاميّة، ولكنّنا نقف ضد التبعيّة ونسير طواعية، نحو إعلامٍ تحرري تقدّميّ مستقلّ يناقش السياسة والاقتصاد والمعتقدات والمجتمع، ويُعنى بفلسطين بشكلٍ خاصّ، دون عزلها عن موقعها في العالم والتاريخ وسياقها التحرّري من الاستعمار كيفما وأينما كان.

اتجاه هو جزء من مسؤوليّات اللجنة الإعلاميّة في ملتقى نبض الشبابيّ، وليس هناك داعٍ لأن تسألا مجدّداً: "طيب نبض لمين تابع؟"، إلّا إذا رغبتما بقراءة الديباجة ذاتها أعلاه؛ عزيزيّ العزيزيْن جداً.

يتضمّن هذا الموقع مقالاتِ رأي، وتقارير صحفيّة، وحلقات إذاعة "دون تردّد"، وهي إذاعة غير مموّلة "تبثّ" شهريّاً بوساطة موقع soundcloud.com، وسُجّلت بعض حلقاتها في عروضٍ مباشرة.

كما تجدان فيه أعداد جريدة "اتّجاه" بصيغة PDF، إضافة إلى مقاطع فيديو؛ توثّق الندوات والمحاضرات الدوريّة التي ينظّمها "نبض"، وأخرى أنتجتها اللجنة الإعلاميّة.

وبإمكانكما، أيضاً، الاطّلاع على الفعاليّات التي ينظّمها "نبض" دوريّاً من خلال الموقع.